برسم صورتي

Tuesday, November 07, 2006

أحب عمر

احنا طبعا كلنا عارفين نماذج كتير مضيئة في سماء تاريخنا الاسلامي العظيم و الجميل.. و الحقيقة النماذج دي من روعتها الواحد فينا ميقدرش يقدم شخصية اسلامية جميلة على شخصية تانية
و بالرغم اني بحب شخصيات كتير جدا.. الا ان في شخصية بحبها جدا.. عارفين بحبها من امتى.. يمكن من ساعة ما اتعرفت بيها لأول مرة و أنا لسة في المرحلة الابتدائية!! ؟
الشخصية دي .. بكل حب.. عمر بن عبد العزيز.. عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.. و من أجمل الكتب اللي تناولت سيرته كتاب للكاتب المتميز جدا خالد محمد خالد
شخصية عمر.. الرجل الذي نشأ في بيت الخلافة.. حيث الترف .. و الجاه.. و السلطان.. و النسب الشريف الذي يمتد لسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه. و فوق كل ذلك كان وسيم الخلقة أنيق المشية لدرجة أنهم أطلقوا على مشيته "المشية العمرية" ! ؟
ما المتوقع من الشخصية التي تنبت و تترعرع في مثل هذه البيئة..!! ألا ترون معي ان عمر قد حقق انجازا تاريخيا حين تحول لشخص زاهد ألقى بكل بهرج السلطة و السلطان وراء ظهره..!؟
يرى الكثير أن الحمل الذي حمله عمر يفوق طاقة الكثير من الرجال..!! و أنه لو لم يمت مسموما.. فسيكون عمره قصير على أي حال! و قد تتعجبون مثلما تعجبت أنا حين علمت أن خلافته لم تتجاوز العامين!!! أحبك يا عمر بن العزيز رضي الله عنك.. أحبك كثيرا .. و كم اتمنى لو أن في الكون مثلك.. فنحن نحتاج اليوم أمثالك!! يا من رعي الغنم مع الذئب في عهدك..

0 Comments:

Post a Comment

<< Home